نك نيم

مايو 25, 2009

: الحلقة الواحدة والثلاثون :

قد لا يحظى الانسان القديم بفرصة كي يسمي فيها نفسه

لكن الانسان الجديد أصبح يمتلك هذه الفرصة متى ما أراد

ما عليك عزيزي المتابع سوى أن تدخل أي موقع من مواقع الشبكة وتختار نك نيما جديدا

المشكلة هي أن تلك الأسماء المستعارة … ليست أكثر من أنها زائفة ويعوض الانسان نقصه بهذا الاسم المستعار

ربما لذلك أصبحنا نرى أن أنصاف مجتمعنا الذين هم على الشبكة العنكبوتية بأسماء مستعارة مثل الرومنسي …  الحنونة … مذوبهم … الوردة الخجولة

ولكني لم أستطع تطبيق نظريتي على من يتسمون بالفراشة الزاحفة وركبة النملة وغيرها

أكثر من يستخدم الأسماء المستعارة يكون سرقها من غيره بعد ان تعب في التفكير من اسمه الجديد

من هذه المشاهدات يبدوا أني سأجمع كتاب لأسماء المستعارة وأبيعها في المكتبات وأرتب النك نيمز ترتيبا أبجديا

ثم سأقوم بتأليف كتاب آخر عن معاني النك نيمز

وكتاب ثالث عن تحليل الشخصية من خلال النك نيم

ثم سأفتح مؤسسة تحفظ حق تسجيل النك نيمز حتى لا تضيع هوياتكم

وبعد أن آخذ أموالكم سأهرب بعيدا وأترك لكم ما بنيت

وأصبح مشهورا في الصحافة المحلية

Advertisements

دنيا غريبة

مايو 18, 2009

:الحلقة الثلاثون:

كم نتشابه نحن مع تلك الكتب المغلقة

لا أحد يعلم ما بين صفحاتنا او بين اسطرنا

أو حتى من يحتلون العناوين الرئيسية في حياتنا من الذين مكانهم الهامش

نحن كتب بلا فهرس ولا مقدمة

نحن كتب دليلها عنوانها

وكثيرون من يحكمون بالعنوان

كل منا يحتوي بين دفتيه حكايا وقصص

اننا رواية من تلك الممزوجة بالفرح والألم

من الروايات التي فيها الطعنات من الاقارب

والخير ان اتا فلا يكون كريما

روايتنا مليئة بالتناقض

قد نكون مهممومين وفي الواقع نحن اسعد الكائنات

وقد نكون فرحين وكل ما هو داخلنا له علاقه بالهم والالم

قد نكون شجعان امام كل شيء

الا امام مخاوفنا التي تسيطر علينا

ودوما تفكيرنا

ينساق لكتابة الخاتمة

بدلا من ان يحسن المستقبل

ونحتار ان كان هناك في الكون من يفهمنا او يقدر مشاعرنا

بينما نحن نعجز عن فهم انفسنا

غريبون نحن …

ككل شيء حولنا

حساب في الفيس بوك

مايو 17, 2009

:الحلقة التاسعة والعشرون:

سئمت حقا النصائح وخطب الدعاة حول أضرار الفيس بوك وفضائحه

لا أعلم ما هي الطاقة الشيطانية الموجودة في هذه المواقع التي تضل الناس عن طريق الحق

أتمنى حقا … أن يأتي اليوم الذي ان قلت فيه أنني أمتلك حسابا في الفيس بوك … لا ينظر لي أحد على أنني أبحث عن الفتيات هنا وهناك

أتمنى أن يتقبل المجتمع التقنية الدخيلة عليه ويخطط كيف يمكن ان توجه للخير

وأتمنى أن يفكر المجتمع … في التقنيات المستخدمة في الشر … هل من الممكن أن نصلح من استخدامها ؟ دون تكفير أو تحريم أو تجريح ؟

كي تكمل تعليمك

مايو 16, 2009

:الحلقة الثامنة والعشرون:

عزيزي طالب الثانوية العامة

اقترب موعد حصادك لتعبك طوال الـ 12 سنة مضت

والأيام القادمة … تشكل مصيرك

اذا لم تجد واسطة تدخلك لجامعة حكومية تقدم لك التعليم المجاني

فهناك نسبة 90 % أن تصبح عاطلا أوجاهلا

مثقف عربي

مارس 6, 2009

:الحلقة السابعة والعشرون:

عزيزي القارئ ، سأعلمك اليوم سر الثقافة حتى تكون مثقفا عربيا آخر

1- تكلم بألفاظ ومصطلحات صعبة جدا لا يفهمها العامة ( مثل : ارسطوقراطية – أيديلوجية ) وغيرها

2-استخدم المصطلحات العربية التي لم تعد متناولة على الالسن ( متضعضع – الذعاف )

3- اتهم من أمامك بالجهل وأنه لا يفقه شيء كلما شعرت بضعف موقفك

4-اتهم الناس بـ(اللبرالية – الزندقة – التنطع ) ولا داعي بان تعرف معناها فأكثر من يرددها لا يعرف

اذا نفذتها جميعا … فهنيئا لك … أنت مثقف عربي

ثرثرة فضاء

أغسطس 30, 2008

:الحلقة السادسة والعشرون:

منذ الطفولة وأنا مهووس بتلك السماء

بل وحتى النجوم

حتى ان احد هواياتي كانت ان اصبح عالم فلك

أحمد ربي اليوم أن تلك الامنية لم تتحقق

من أساس ما يبحث عنه علم الفلك هو … هل توجد حياة على الكواكب الأخرى ؟؟

ثم يبدئون بالبحث في هذا الفضاء …

وفجأة يكتشفون نظام شمسي يحتوي على خمس كواكب مطابقة لنظام الأرض

والان يقومون بعمل أبحاث حول اذا ماكانت الحياة موجودة أم لا

ولكن المشكلة أن الكوكب يبعد عنا مسافة مليون سنة ضوئية!!

هههههههههههههههههه

أيضا من الحوادث الطريفه او العجيبة

في انفجار مجموعة شمسية (سوبر نوفا)

وزعل الطاقم العلمي أنهم تأخرو عن موعد الانفجار ربع ساعة!!

وبعد كدا نكتشف أن الانفجار كان قبل الاف السنين لكن دوبو سار ممكن نشوفو

غريب هذا الكلام صح ؟؟

هذي نظرية انشتاين لا بارك الله فيه

يقلكم انشتاين ان النجوم هذي اللي في السما مو شرط تكون موجودة الان

ممكن تكون انفجرت من زمان لكن ضوئها ما زال موجود

على كذا كل مره وقفنا وخلينا احلامنا موازيه للنجوم نكون غلطنا

لان في بعض النجوم معد موجودة

ومين يدري ممكن بكره نسمع السماء مافيها نجوم واللي نشوفها مجرد اضواء كواكب من قبل ملايين السنين الضوئية

غريب حال العلم دائما يتصادم مع أحلامنا

لكن سبحان الله هذا الكلام المفروض ما يكون جديد علينا

لانو موجود في القران :

(فلا أقسم بمواقع النجوم وإنه لقسم لو تعلمون عظيم) سورة الواقعة

اي والله انه لقسم عظيم

لان الله عز وجل ما أقسم بالنجوم

لكن أقسم بمواقعها

لأن النجوم ممكن تتحرك من مكانها أو تزول

لكن للأسف جانا انشتاين واتفلسف على راسنا

وما اشطرهم علماء الفلك

يبو يدورو كوكب تاني للحياة

عشان يسافرو ويسيبو الكوكب هذا

اتذكر مدرس العلوم مره قال في الحصه في المتوسط

الامريكان حيسافرو كوكب تاني وبعدين يفجرو الارض

ههههههههههههههههههه

اظن حيسوو باصات على شكل صواريخ ويشيلو فيها كل الناس ويروحو الكوكب التاني

وفي نص الطريق يرجعو للارض لان في حرمة نسيت رضاعة ولدها

ولا واحد نسي يجيب الاثبات

واول ما يقربو من الكوكب التاني

يجي مرور الفضاء يديهم قسيمه لانهم اتجاوزو السرعه القانونيه

وعاد يتورطوا اللي في الباص الفضائي لأن محد منهم عندو عملة فضائية

في النهاية يروحو التوقيف في مكان مليان بالمفحطين من اخواننا في الفضاء وقاطعين الاشارات

وأهم شي في الموضوع ان المخلوقات الفضائيه حيتريقو علينا وعلى أشكالنا

عندهم يدين وعينين ورجلين وفم واحد

وبعد ما يحن علينا ملك الفضاء ويخرجنا من التوقيف وتنتهي الفيزا

نبدأ نشرد من جيب الجوازات الفضائي

اللي حيرجعنا للارض مره تانيه

ولا احد يلاقي عيله كويسه يشتغل عندهم سواق

مدري المخلوقات الفضائية حيكون عندهم حرية للمرأة ؟

حنشوف الحريم يسوقو ولا لا ؟

والمراهقين من اخواننا الفضائيين ايش يسوو وقت الفراغ ؟

ينزلو السوق يعاكسو ؟ ولا يذاكرو ؟

كل هذي الاسئلة يجيب عليها علم الفلك ….

وممكن تكون احلام زي النجوم اللي حلمنا بيها كثير

25

أغسطس 29, 2008

:الحلقة الخامسة وعشرون:

مميز رقم حلقة اليوم (25)

بالعكس هذا الرقم يجعلنا متفائلين في كثير من الاحيان

حتى ان الاطفال بدأو يتسابقون من أجل هذا الرقم

ربما انا عكس هؤلاء البشر في كثير من الأحوال

حتى بدأت أشك أني لست منهم

ترددت كثيرا قبل البدء في كتابة هذه الحلقة …

كان ترددي هذا أياما طوالا

يصدف أن في يوم 25 من كل شهر

تحدث تلك الانتفاضة الكبيرة في وسطنا الاجتماعي

فقبل 10 أيام من ذلك اليوم

كانت من المصادفه ان نرى أحدا ما واقفا أمام صراف

ولكن في يوم 25

نرى كل من نعرف في انتظار دوره أمام جهاز الصراف

بل وقد يتطور الأمر وبعد عناء انتظار نتفاجأ بان النقود قد نفذت من هذا الصراف وعلينا بالركض للحاق بصراف آخر

منظر مقرف

بل وحتى الأسواق

تعج بالبشر الذين صامو طوال الشهر ثم انقضو على الطعام

بل ان جميع مرافق البلد تمتلئ بالراكضين خلف الأموال

سواء مع اختلاف رواتبهم أكانت ألف أم مئة ألف

أشعر وكأني كنت في صحراء مجدبة فبقدرة خالقها سخر الصراف ليجعلها غابة

حيث يفترس الأسد الغزال ويطعم أشباله وتقتات الضباع من باقي الفريسه!!

ياله من حال يثير الاشمئزاز

هذا ما أوصلنا إليه حب الأموال

بات حتى صغارنا ينتظرون يوم 25 حتى يتمنون بالألعاب والامنيات

نعم فيوم 25 هو يوم التمني ويوم الحلم …ولعل باقي الايام هي ايام الالم

قانون عجيب

لقد انقرضت حمى الذهب عند الرجال وبقيت عند النساء

ولكن يبدو بأننا مصابون بحمى 25

لاحول ولا قوة الا بالله

الاعلانات

أغسطس 28, 2008

:الحلقة الرابعة والعشرون:

لا أدري لم يصيبني هوس الاعلانات ؟؟

كم أنا مجذوب لها

حتى انني دوما أنقد الاعلانات أو اذكر ما يعجبني فيها وكانها شغلي الشاغل

حتى ان انشاء مؤسسة للاعلان غدا من أكبر أحلامي بل وأترقب ذلك اليوم

لكن ما أراه في هذه الأيام مع قمة الأسف هي اعلانات تهاجمنا في المعتقدات

على سبيل المثال …

كريم باراشوت الذي تعج قناة ام بي سي باعلاناته

من بين اعلاناته

تمشي زينب العسكري (بنت المملكة-مملكة البحرين وليس المملكه العربية السعودية)

تمشي وكلها تمخطر بذاك الكعب ابو ادوار والفستان الاحمر الشبه سافر وتحرك شعرها بيدها أمام كل البشر

لأنها تتمخطر في مصر أمام الرجال والنساء

ثم تأتي تلك المصرية البلدية لابسة ما يواري جزئا من شعرها وتخاطب بنت المملكة وأول ما تقوله :

هوا انتي موش خايفه من العين!

اذا فانتهت القيم والمبادئ والأخلاق وأصبح لبس الحجاب من أجل العين !!

نعم نعم والصدمة لم تنتهي بعد

فالاعلان يتهم شريحة من المجتمع المصري بأنهم لا يخافون سوى من العين وهو سبب تحجبهم ولو كانو لا يخشون العين فالله اعلم بما كنا سنرى

وما يثير الاستغراب ويشد الانتباه أكثر وأكثر

بأني لم ألحظ أي كاتب صحفي يعلق على هذا الاعلان!!

مع أني أذكر تماما حينما ظهر اعلان دجاج الوطنيه الذي جعل الفتاة تطلب من أبيها ان يتزوج على أمها لان امها لاتطبخ دجاج الوطنية

وبقي ذلك الاعلان شغل كل من له شغل او لا شغل له

مع أن فكرة تلك الاعلان مستفزة لكن لم تمس أي شيء في الدين والاطفال دوما يتعثرون بلسانهم وتشفع لهم برائتهم

=========================

تعليق //

ما جات على إعلان … اشياء كثيرة عجيبه نشوفها كل يوم

سلطان الغرام & القرد فريند 2

أغسطس 27, 2008

: الحلقة الثالثة والعشرون :

أقترح تغيير اسم المسلسل

لان سلطان شغلنا عن صارخ بصمت

عشان كدا نبا نختم القصه …

طبعا لكل قصة حب نهاية

بس نهايات قصص الحب دي الايام زي جدة ( دايما غير )

والغير في الموضوع انها تنتهي بطريقه عجيبه

بعد فتره طويله من الحب والهدوء

وكل واحد من الطرفين يعرف نقاط ضعف الاخر

بعد كدا كل طرف يبدا يتصيد أخطاء الطرف الاخر

حتى لو على اتفه المشاكل

نسمع مثلا مضاربه عشان البنت حست فجأة بان الحب قل

ويوم نسمع مضاربه لان الولد حس بان البنت اتغيرت

وبعد كدا يطور الموضوع لمضاربات غيرة

وفجأه يسير سلطان مع القرده في مضاربات ولا حرب داحس والغبراء

وكل طرف يطعن التاني في نقطة ضعفو

واثناء الحرب لازم من كلمات الحب

لين يصحو بعد فترة ويكتشفو ان كل طرف ما يحب الثاني

ولكن على قولتهم مره بدري …

زي هذي الظاهرة منتشره في مجتمعنا وبصورة جدا كبيرة

وفي فئة الشباب اللي هيا اهم مرحلة عمرية في حياة الفرد

المنطقي في الموضوع ان الواحد يفكر في هذي الظاهرة ويدرسها ويدرس أسبابها

في وجهة نظري ان اهم الاسباب الرئيسية هي كالتاللي :

1- الأسرة :

ودور الأسرة هنا ما يقتصر على التربية أو المتابعه وبس

ويشمل الحنان والعطف في نفس الوقت

لان بعض الشباب لما يبدا يكلم بنت أول شي يحط في بالو انو طفشان ويحتاج الى بنت تسليه بينما البنت تفكر انها بحاجه الى الحب ( في الغالب )

فلو كانت الاسرة متماسكة لحس الشاب والشابة بعدم الملل والحب

وغير كذا لو كانت الأسرة ربت الابناء بصوره صحيحه كان ربت فيهم الضمير اللي يشرحلهم الصح من الغلط وعواقب كل أمر

ولكن للاسف سار الشاب من يوم ما يبتعد عن اهلو ينطبق عليه المثل ” من حفره لدحديرة يا قلب لا تحزن ”

المفروض الحياة الاسرية تكون جو من الحب والمودة والرحمة عشان كل الاطراف تتقبل وجهة نظر الاخرين وحتى اذا احد ابتعد عن هذا الجو يفضل صدا الحب مستمر طول فترة الغربه

2- التلفاز:

طبعا في أسر وعائلات ما قصرت في تربية أبنائها وصرفت الكثير من الوقت والمال والطاقه عشان الابناء

لكن المشكلة ان الشاب اول ما يجلس امام التلفاز ويكون طفشان يبدا يشاهد في كل مكان تقريبا عن الحب وعن العلاقات حتى في الاعلانات اللي هيا وحدة من اخطر طرق نشر السموم

فمع الايام ومع الوقت يتعرض هذا الشاب لرغبة داخليه هائجة تفرض عليه البحث عن عشيقه بدون معرفة الاسباب ويمشي وراء هذه الشهوه وكل اللي في بالو صورة او مشهد تلفازي لدرجة ان ممكن تكون حالتو مع العشيقه كانها مشهد سنمائي بالنص والصورة مع اختلاف الشخصيات

3- الأصدقاء

طبعا الأصدقاء من أهم العوامل في هذا الموضوع وهذا المجال

على سبيل المثال شخص متربي 100% وما يحب يشاهد التلفاز

لكن أصحابو عندهم الجرأه انهم يتكلمو عن عشيقاتهم علننا

وانا اعرف واحد شخصيا يوصل بيه الحال انو يفك الاسبيكر لما يكلم (صحباتو) لكن لو ولد اتصل يتكلم عادي بدون سبيكر!!

طبعا من باب الفضول الشاب حيحاول يحاكي المشهد هذا واذا ما كان من باب الفضول حيكون من باب العشق والغرام وان ما كان من باب العشق حيكون من اي باب ممكن الشخص يضحك بيه على ضميرو

4- الشباب نفسهم

يعني مثلا شاب ماشي في حال سبيلو ودخل السوق

حيشوف بنت ما تعرف تمشي وشويتين تطيح لان الكعب عالي ولان العبايه ضيقه ومن كثرة المكياج اللي على الوجه معد تقدر تفتح عينها ولان الشنطة اكبر من راسها وثقيله

لما حيشوف هذا التغنج والدلع يغلفو قالب قلة الحيا والمسخرة

حتتحرك غريزة الولد وحب الفضول لانو يرقم او على الاقل يتحرش

ونفس الشي للاولاد

لما يجيك ولد داخل السوق واللي باين من البوكسر اكثر من اللي باين من البنطلون اذا ما كان شورت ولا برمودا ولابسلي بودي ومعلقلي سلسلة وماشي يبتسم للرايحة والجاية

لا وكلمتين من هنا وكلمتين من هناك

وتمر البنت المغشوشه المعفوشة المنكوشة ويتلم المتعوس على خايب الرجا

وداك يقول يا قمر ادينا وش والتانية قلبها يدق ويطيح من مكانو ولولا ان العباية مي ماسكه الجسم كان القلب ندر وطاح على الارض بس يكفي ان الاكياس تطيح عشان الولد الشهم يوطي وياخد الاكياس ويبان البوكسر اكتر واكتر

ولا اذا كانت صاحبة خبرة وعندها قوة وش وتديه رقمها

طبعا لهذا المرض المستعصي دواء

لكن الدواء يحتاج وقت

واذا الموضوع ما اتعالج بسرعه فحمعاني من هذي المشاكل الى احفادنا على الاقل

الواحد يقول الله يستر ويحفظلنا اعراضنا لان الحال للاسف معد يسر احد

وبكدا الحمد لله انتهينا من مسلسل سلطان ونرجع لمسلسل صارخ من جديد

سلطان الغرام & القرد فريند

أغسطس 26, 2008

:الحلقة الثانية والعشرون:نكمل معا ما بدأناه في حلقتنا الماضية …

كنا نتكلم عن طرق معرفة سلطان الغرام

وذكرنا العشر بصمات التي تثبت ذلك المرض

ولكن هذا المريض لا يتوقف هنا

بل تراه كل يوم وهو في حالة عجيبة

فاذا كان ممن يعيشون مع أسرتهم

فيبدأ بالزعيق والنعيق على الجميع من دون سبب !

وان كان مع الشلة فيبدأ بالغضب سريعا او الانسحاب بهدوء

وهذا دليل على شيء من اثنين

1- مشتاق للمعزبة ويدور أقل سبب عشان يخرج ويكلمها

2- المعزبه زعلانة منو أوي أوي عشان لما دقت ما رد عليها بسرعه أو لأي سبب تافه

هذه التفاهه ليست الا بداية الطريق الى الهاوية

فبعد أيام وأشهر نرى سلطان شاحب الوجه

وبعدها يختفي وجوالو مقفل طبعا

وشويا شويا تبدا جوالات أصحاب سلطان باستقبال أرقام غريبه عجيبه

والمتصل ببساطة القرد فرند

سبحان الله ..!!

القرده فارقها النوم وسارت ليلى ومسويه بالزبط زي فاتن حمامه طول الوقت على السرير وتبكي

وتبا أي أحد يقلها سلطان بخير لا لا تبا تسمع صوت سلطان عشان تهدى

وطبعا تعيس الحظ اللي يرد عليها فهذا من المغضوب عليهم

لانه أولا مح يفهم شي من المكالمة لان 90 % منها بكاء و10 % ساكته ومكسوفه

يا عيني على الأدب والاحترام .. بنت مربايه خالص

وبعد مدة يفهم الموضوع والقصه

ويروح يدور على سلطان ويقلو القصه

طبعا سلطان جالو مرض الغيرة !! >>>نفسي أفهم بيغار على ايش ولا على مين

وبدأ يهزئ صاحبو كيف ترد عليها >>حلوة كيف يرد عليها

لعلمكم سلطان لما كان يكلمها كان يقول لاعز اصحابو عن التفاصيل بس كان ملتزم ومؤمن بان صوت المرأة عورة

وزعل سلطان واتخلى عن اعز اصحابو …

وبعدين وهوا جالس يبكي لان اعز اصحابو خانو ومع مين !! مع القرده …

قال انا لازم اكلم القردة وافهم ليه خانتني ؟

بعدين طبعا القردة بكلمتين تاخد عقلو ويسامحها لانها ما اتكلمت هيا بس بكيت وتبا تطمن عليه

>>>يا عيني على حنان الأم

بس في سؤال مهم!

مين ادى القرد فرند رقم صاحب سلطان ؟؟

أكيد أكيد سلطان نفسو

الحمدلله والشكر

المهم،،

بعد المضاربه هذي يعيشو في سعادة وتكون من احلى ايام العمر

لان القردة مبسوطه انو اتخلى عن اعز اصحابو (اللي كانت تغار منو) ودا كلو عشانها

وبعد كدا وما ادراك ما بعد كدا …

الثنائي المرح يقررو يشوفو بعض!!

بس لاحظو المشكلة

الاثنن موافقين

بس المشكلة عند القردة انها ما تخرج من البيت واهلها طول الوقت حاطينها تحت المراقبه وخايفين عليها مرة

والمشكلة عند سلطان ان مبادؤو رافضه الفكره تماما !!

بس هوا في صراع نفسي مع هذي المبادئ عشان القردة الحبيبه

وفي يوم من الايام يتصل عليها ويسالها فينك ؟

تقلو انا في السوق

وداك ما صدق اي سوق ؟

خلاص خمس دقايق واجيكي

للاسف جا في 4 دقايق مع ان الطريق زحمة وكان بعيد بس الحب جنون زي ما يقولو

تعالو شوفو لو كانت صلاة يحط الفجر مع العشا اخر الليل قبل ما ينام

وبعد كدا يشوفها من بعيد وخلاص طبعا يسير شاعر ويقلها شفتك وانتي حلوة وغزاله وفراشه …الخ من اسامي الحيوانات بس بدون قرده طبعا

طبعا البنت تستغرب كيف عرفها ؟؟

تقلو انا ما شفتك

وانتا كيف عرفتني ؟

يقوم الولد يزعل يعني ما عرفتيني وخلاص انا زعلت ومن دا الفلم الهندي

وتسير مشكلة في وسط السوق

وبعد فتره سطلع ان الشاب الوسيم مو في السوق وهوا في قبضة رجال الهيئة

لانو وببساطة شاف وحدة وحسبها القرد فرند وجا يمسك يدها الا طبعا صرخت وا هيئتاااااه

وطبعا ما يبا البنت تعرف بس على قولتهم مافي شي يستخبى في دي البلد

انا بس اباكم تلاحظو اني بكتب عن اقل انواع العلاقات …

لان العلاقات انواع زي مح نقلكم بعدين

بس في الحلقة القادمة تعرفوا كيف انتهى الحب بين سلطان وقرده!!